×

00966 - 011-2426055

مشروع نماء واكتفاء الثالث

مدير الموقع
2020-09-21

بعد سلسلة الدورات التي أقامتها جمعية مساعي الخيرية النسائية بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي حملت عنوان ” كسب يده” والتي كانت المحطة الأولى من محطات نماء واكتفاء 3، إذ تضمنت 7 ورش عمل تهدف إلى تمكين المرأة اقتصادياً لسوق العمل وإعدادها وتعزيز دورها في تنمية اقتصاد المملكة، وخاصةً في نطاق الأسر ذوي الدخل المحدود وتحقيقاً لرؤية 2030.
وقد انطلقت المرحـلة الأولى من نماء واكتفاء 3 بتاريخ 21/3/1441ه حاملةً معها سلسلةً من ورش العمل الحِرفية والتي أقيمت في مقر الجمعية بحضور المشتركات والذي بلغ عددّهن 20 مشتركة. وكانت على النحو التالي:
-العوائق الإنتاجية.
– فنون قصّ الشعر.
– الديكوباج.
-أساسيات المكياج.
-التصوير الاحترافي.
– فن الريزن.
– وبرامج الأوفيس.
ويصل الآن نماء واكتفاء إلى مرحلتهِ ما قبل الختامية إذ يختتمُ سلسلة دوراتهِ للمشتركات عبر إقامة دورتين يومي الثلاثاء والأحد القادم بتاريخ 5/2/ وَ 10/2/1442ه، الأولى بعنوان التسويق في المشاريع الصغيرة، والثانية بعنوان مقدمة في المشاريع الصغيرة.
الجديرُ بالذكر، أن المرحلة الختامية للمشروع وهي مرحلة الاستشارات، ستكون بتوجيه نخبةٍ من المشتركات ممن أثبتنّ جدارتهن وتميزهنّ وإستمراريتهنّ إلى “منشــآت” والتي بدورها توفر جلسات استشارية عن بُعد مع مستشارين مختصين في مجالاتٍ عـدة، عبر تطبيقُهم الخاص “نوافــذ”.
وعن مشروع نماء واكتفاء، فبعدَ نجاحهِ المبهر بنسخته السـابقة “2” بدعمٍ من مؤسسة الملك خالد، هاهو الآن يسيرُ نحو خطى واسعة لاستكمال هذا النجاح بحُلتهِ الثالثة وبشكله المطوَر عن سابقه.
ســائلين الله التوفيق والــسداد.

ما رأيك؟

ملاحظة: لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني